أخبار مهمةالأزهر

قطاع المعاهد الأزهرية : إطلاق البرنامج التثقيفي والعَقَدي بمنطقة بني سويف الأزهرية حول (معالم المنهج الأزهري)

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
أطلق قطاع المعاهد الأزهرية اليوم الثلاثاء الموافق 15/10/2024م البرنامج التثقيفي والعَقَدي بمنطقة بني سويف الأزهرية حول (معالم المنهج الأزهري) لموجهي ومعلمي العلوم الشرعية بالتعاون مع مركز الأمام الأشعري بمشيخة الأزهر الشريف
برعاية كريمة من فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر، وتحت إشراف السيد صاحب الفضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف؛ وفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ أطلق قطاع المعاهد الأزهرية اليوم الثلاثاء الموافق 15/10/2024م البرنامج التثقيفي والعَقَدي حول (معالم المنهج الأزهري) لموجهي ومعلمي العلوم الشرعية بالتعاون مع مركز الأمام الأشعري بمشيخة الأزهر الشريف في منطقة بني سويف الأزهرية، ويعتبر هذا البرنامج الثاني الذي يتم تنفيذه في منطقة بني سويف الأزهرية.
وقد أكد الأستاذ الدكتور/ أحمد خليفة شرقاوي رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية إلى أن هذا البرنامج التثقيفي والعَقَدي يستهدف ترسيخ بعض المفاهيم الصحيحة لبعض القضايا العَقَدية (حول معالم المنهج الأزهري) لموجهي ومعلمي العلوم الشرعية بالمعاهد الأزهرية.
هذا وقد قام بتنفيذ التدريب اليوم في منطقة بني سويف الأزهرية العالم الجليل الشيخ/ عماد فتحي عضو المكتب الفني لوكيل الأزهر الشريف حول ( المنهج التحليلي في دراسة النصوص العقدية)، والدكتور/ عبد التواب عثمان أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية ببني سويف بجامعة الأزهر الشريف حول ( منهج الرد على الإلحاد).
وأفاد الدكتور/ شريف سميح، مدير إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية أن هذا البرنامج التدريبي التثقيفي والعقدي (حول معالم المنهج الأزهري) يتم تنفيذه تلبية للاحتياجات التدريبية الحقيقية لموجهي ومعلمي العلوم الشرعية بالمعاهد الأزهرية.

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
error: Content is protected !!